شكايات عاجلة شكايات
النشرة لبريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

صيدلية الحراسة

من الاثنين 10 يوليوز  الى الجمعة 14 يوليوز 2017
فضاء الجمعيات فضاء الجمعيات

أساور الحمام لقاء الشعر والتشكيل

أساور الحمام  لقاء الشعر والتشكيل

بفضاء دار الثقافة التأمت كل من الجامعة للجميع للتعلم في الحياة والجمعية المغربية للإعلام الوسائطي ومنتدى أوبدوم نوفوم للإعلام والتواصل وجمعية مواهب للموسيقى والفنون الجميلة وبتنسيق مع المجلس الجماعي بالقصر الكبير حفل توقيع ديوان " أساور الحمام "، مع عرض تشكيلي للمبدع الفنان أسامة الحنشي، وذلك يوم 5الجمعة ماي 2017

فقرات الحفل تضمنت كلمات افتتاحية للجمعيات المنظمة وكلمة المجلس الجماعي للقصر الكبير ألقاها كاتب المجلس رشيد الصبار الذي نوه بالمبادرات الجمعوية الحية التي تساهم بفعالية في تنشيط الحقل الثقافي بهذه المدينة العريقة . 
كما استعرض مجمل مجهودات المجلس الجماعي في النهوض بالثقافة من خلال دعم عدد من المهرجانات الفنية والإبداعية ( المهرجان الدولي للاندلسيات ومهرجان تلاقح الثقافات...) وعزم المجلس على إنشاء مكتبتين الأولى تتعلق بمكتبة الضحاك والثانية مكتبة الحاج أحسيسن قرب الثانوية التاهيلية المنصور الذهبي .
كما يعتزم المجلس إنشاء مسرح جديد قرب القاعة المغطاة بحي سيدي بلعباس، يتسع لأزيد من 5000 مقعد حتى يكون في مستوى تطلعات الساكنة كما ان المدينة ستكون مع موعد ثقافي غني بفقراته نهاية شهر يوليوز المقبل من خلال الملتقى الثقافي والفني دورة عبد السلام عامر.

بعد ذلك تم عرض شريط فيديو مصور يرصد مسار الإبداعي للمحتفى به. ليتقدم الدكتور عبد السلام دخان بقراءة في الديوان. أما الفنان التشكيلي يوسف سعدون فقد قدم مقاربة للوحات التشكيلية للمبدع

وقد ادار الاستاذ المقتدروالاعلامي البارز محمد كماشين حوار شاملا مع المحتفى به حيث تم تسليط الضوء في هذا الحوار الشيق على الابعاد الفنية والابداعية للشاعر والغوص في المعاني وعوالم الموسيقى و أماكن الكتابة والبوح بالحب وبالسفر وحضور المرأة في المتخيل الشعري وامتزاج اللوحة بالتجريد والقاطع بين ذلك والقصيدة الحاملة لشجن الروح.
 الحوارلامس كذلك تقييم المشهدالثقافي المحلي واهتمامات متنوعة للاستاذ اسامة خاصة الموسيقى والرياضة والعلاقة الاسرية . كل ذلك شكل لحظة مفصلية للغوص في معالم مبدعنا الخفية والظاهرة.
 كما تخلل الحفل قراءة شعرية ووصلات موسيقية وغنائية للأستاذ محمد المصباحي والفنان الجمعوي رضوان القدوري مع توزيع هدايا وشواهد تقديرية . كما تميز الحفل في الختام بزيارة للمعرض التشكيلي للمحتفى به مع توقيع ديوان " اساور الحمام"

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة