شكايات عاجلة شكايات
النشرة لبريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

صيدلية الحراسة

من الاثنين 10 يوليوز  الى الجمعة 14 يوليوز 2017
فضاء الجمعيات فضاء الجمعيات

توسيع المدار الحضري لمدينة القصر الكبير

توسيع المدار الحضري لمدينة القصر الكبير

من اجل تدعيم مسار التنمية المجالية لمدينة القصر الكبير ،وبناء على مطلب رئاسة المجلس الجماعي الذي يسهر على تتبع ملف توسيع المدار الحضري انعقد بمقر المكتب الجهوي لاستثمار الفلاحي بالوكوس يومه الخميس 26 يونيو 2017 حضره كل من أطر الهندسية لكل من :

  • عمالة العرائش
  • الوكالة الحضرية بالعرائش
  • المكتب الجهوي للاسثمار الفلاحي باللوكوس
  • المجلس الجماعي بالقصر الكبير 

ويأتي هذا الاجتماع في سياق سلسلة الاجتماعات التي انعقدت سابقا والتي تندرج في إطار دراسة مجمل الإجراءات المتعلقة بموضوع توسيع المدار الحضري، سيما بعد الموافقة المبدئية لوزرة الفلاحة .

رئيس المجلس الجماعي في كلمة له بالمناسبة عبر عن تقديره وشكره العميق عن التجاوب الذي أبدته كل الهيئات الحكومية المعنية-الداخلية –الفلاحة – التعمير والإسكان وسياسة المدينة- .

والتتبع والدعم المستمر الذي يلقاه هذا المشروع الاستراتيجي من طرف عامل إقليم صاحب الجلالة مصطفى النوحي .

مؤكدا السيد الرئيس محمد السيمو أن هذا المشروع الهام سيكون له أبلغ النتائج الايجابية على مستوى رفع الحصار الذي تعرفه المدينة في ضل ارتفاع الكثافة السكانية وانحسار المجال الجغرافي للمدينة ،مما سيوفر الوعاء العقاري المناسب والكافي للاستجابة لاحتياجات من حيث الأراضي الواجب فتحها للتعمير والترخيص لعمليات البناء والتجزئ والتقسيم ؛و انجاز التجهيزات و المرافق العمومية. وكل المشاريع التنموية المتعددة في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية والرياضية...

مناشدا كل الأجهزة والسلطات المعنية لمواصلة مجهوداتها المشكورة والتسريع بالمساطر القانونية استجابة لتطلعات الساكنة التي تنتظر هذا المشروع الحيوي بما يفتحه من آفاق تنموية عديدة.

هذا وقد تقرر عقد اجتماع بالإدارة المركزية لوزارة الفلاحة بالرباط يوم الجمعة 30 يونيو 2017 لتدارس مجمل المقتراحات الهندسية المرفوعة إليها من المستوى المحلي.

قبل توجيه المشروع إلى المصلحة الجغرافية التابعة للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية قصد الدراسة والمصادقة وإعادة توجيهه من جديد لى السطات الحكومية المكلفة قصد المصادقة النهائية عليه واستكمال باقي الإجراءات القانونية الجاري بها العمل في الموضوع.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة