بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

خلد أفراد من الطائفة اليهودية بالمغرب

خلد أفراد من الطائفة اليهودية بالمغرب

خلد أفراد من الطائفة اليهودية بالمغرب، المنحدرة جذورها من مدينة القصرالكبير العريقة يومه الثلاثاء 25 يوليوز 2023 بفضاء ضريح يهوذا الجبلي حفل ديني خاص بالطائفة اليهودية المسمى هيلولة .

وتم خلال هذه الإحتفالية زيارة المقبرة اليهودية ، بالإضافة إلى إيقاد الشموع، والتبرك بالضريح الذي يعتبر من بين أهم المزارات الدينية المقدسة لدى الطائفة اليهودية بالمغرب وتنظيم حفل غنائي.ومأدبة غذاء، وشكلت هذه الاحتفالية أيضا مناسبة سانحة لتجديد صلة اليهود المغاربة بجذورهم، والترحم على أرواح الأجداد .

ويحرص أبناء الطائفة اليهودية من خلال احتفالية “هيلولة”، على الحفاظ على التقاليد المغربية الأصيلة، والتعبير عن تشبثهم بهويتهم وتعلقهم بأهداب العرش العلوي المجيد.

وتأتي هذه الاحتفالية بتزامن كذلك مع ورش تأهيل عدد من المزارات اليهودية بالمملكة المغربية بفضل عطف ورعاية أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وهي عملية تندرج في إطار برنامج إعادة تأهيل المقابر اليهودية بالمغرب للحفاظ على الذاكرة وتأهيل 170 مقبرة.

كما تم اغتنام هذه المناسبة الكريمة لتأكيد تشبت الطائفة المغربية اليهودية بالثوابت الوطنية ومواصلة الدفاع على المصالح العليا للوطن وفي مقدمتها مواصلة الدفاع على الوحدة الترابية لبلادنا الغالية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله.

وقد تابع هذا الحفل كذلك ممثلي السلطة المحلية في شخص السيد باشا المدينة وكذا بعض ممثلي المجلس الجماعي .

وفي ختام هذه المناسبة تم رفع برقية الولاء الإخلاص لأمير المومنين حفظه الله .

كما رفع الحاضرون كذلك أكف الدعاء للعلي القدير بأن يمن بالنصر واليمن على صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يقر عينه بصاحب السمو الملكي، ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وبصاحب السمو الملكي، الأمير مولاي رشيد، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.
 

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة