بوابة الحصول على المعلومات
نظام التدبير الإلكتروني لبوابة الحصول على المعلومات
تواصل معنا عبر
  • Facebook
  • Youtube
  • Twitter
  • Android
شكايات عاجلة
شكايات

صيدلية الحراسة

صيدلية الحراسة
النشرة البريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

بنك الاقتراحات
اقتراحات

اجتماع رئاسة المجلس الجماعي مع هيئة المساواة و تكافؤ الفرص ومقاربة النوع والهيئات التشاورية للمجلس

اجتماع رئاسة المجلس الجماعي مع هيئة المساواة و تكافؤ الفرص ومقاربة النوع والهيئات التشاورية للمجلس

في إطار التنسيق والتواصل بين رئاسة المجلس الجماعي و هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع ، تم يوم الخميس 09 نونبر 2023 بمقر الجماعة ، القصر الكبير اجتماع مع  هيئة المساواةو تكافؤ الفرص ومقاربة النوع. بحضور رؤساء وممثلي مجلس الشباب ومجلس الثقافة والتراث والهيئة الاستشارية الخاصة بقضايا الإعاقة تمحور حول تدارس سبل التعاون والتنسيق مع الهيئة وباقي المجالس الاستشارية ومجمل القضايا التي تهم مجال التدخل والسعي الى الارتقاء وتعزيز عملها الهيئة وباقي الآليات الاستشارية على كافة المستويات .

وقد ترأس هذا الاجتماع رئيس المجلس الجماعي محمد السيمو بحضور بعض عضوات وأعضاء المجلس الجماعي . ورئيس الهيئة السيد يوسف امغيث عضوات وبعض عضاء الهيئة. ومحمد اكرم الغرباوي رئيس مجلس الثقافة والشباب ومحمد الجردوق رئيس مجلس الشباب والسيد هشام لحلو نائب رئيس الهيئة الاستشارية الخاصة بقضايا الإعاقة .

كلمة رئيس المجلس الجماعي سلطت الضوء على أهمية التعاون والتنسيق بين المجلس و الهيئة وباقي الآليات الاستشارية والدعوة لتظافر الجهود بكل فعالية و ودعم القوة الاقتراحية .

مؤكدا أن آليات الديمقراطية التشاركية تعتبر شريك أساسي لبلورة مقترحات تنموية وفق مقاربة تشاركية وسياسة القرب من المواطن ،

كما استعرض رئيس الهيئة وباقي رؤساء المجالس الاستشارية عمل الهيئة وسبل النهوض بها وفي نفس السياق دعى رؤساء المجالس الاستشارية إلى إرساء الآليات الاستشارية الحاضرة على أهمية دور الآليات التشاورية وضرورة توفير سبل الدعم لهذه الهيئات حتى تؤدي دورها الكامل في ترسيخ التدبير الديمقراطي وفق منهجية تنموية شاملة ومنظمة تأخذ بعين الاعتبار مقاربة النوع،

وتحقيق الالتقائية والانسجام بين كافة تدخلات الفاعلين في المجال المحلي . والترافع على عدد من الشرائح الاجتماعية وفق مقاربة حقوقية و ترسيخ قيم المساواة والتضامن والتواصل مع المحيط.
 

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة