شكايات عاجلة شكايات
النشرة لبريدية

ضع بريدك الإلكتروني لتبقى على إطلاع بأخر مستجدات الجماعة

صيدلية الحراسة

من الاثنين 10 يوليوز  الى الجمعة 14 يوليوز 2017
فضاء الجمعيات فضاء الجمعيات

المجلس الجماعي يصادق على عدد من اتفاقيات الشراكة

المجلس الجماعي يصادق على عدد من اتفاقيات الشراكة

واصل المجلس الجماعي أشغال دورة فبراير العادية، يومي الجمعة 5 فبراير 2016 على الساعة العاشرة والنصف صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر الملحقة الإدارية الرابعة، وذلك بالمصادقة على عدد من الاتفاقيات المطروحة في جدول أعمال الدورة.

وهكذا تمت المصادقة على النقطة المتعلقة بتغيير وتتميم القرار البلدي المتعلق بالسير و الجولان، كما تمت المصادقة بالإجماع على اتفاقية تعين محامي الجماعة.

كما تمت المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة مع الأمن الوطني، التي تهدف الى المساهمة في تحسين الوضعية الأمنية بالمدينة، والتي تنص في إحدى بنودها على إصلاح المقر المتواجد بحي السويقة، والمقر المتواجد بحي دار الدخان وتفعيل هذه المقرات مباشرة بعد الإصلاح وخلال المناقشة أجمع المتدخلون على أهمية هذه الاتفاقية اعتبارا للدور الهام الذي تقوم به مصالح الأمن في مجال استتباب الأمن والمحافظة على النظام العام والحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

وصادق المجلس بالإجماع على انضمام المجلس الجماعي للقصر الكبير الى مجموعة الجماعات الترابية ”البيئة”، والتي تضم في عضويتها جل الجماعات الحضرية والقروية بالإقليم، لنهوض بالملف البيئي في شموليته على مستوى الإقليم خصوصا وأننا دخلنا مرحلة إقرار الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة بقيادة جلالة الملك، وأصبح فيها موضوع البيئة يحضى بالأولوية في جميع البرامج والاختيارات الاقتصادية.

وصادق أيضا المجلس الجماعي بالإجماع على رفع ملتمس بإحداث ملحقة إدارية سادسة بحي أولاد أحميد، حيث تعرف هذه المنطقة اكتظاظا من حيث الكثافة السكانية، كما رحب جميع المتدخلين بهذه المبادرة باعتبارها تجسيد لروح عمل المجلس الرامي لخدمة ساكنة مدينة القصر الكبير، وتقريب الإدارة من المواطنين في إطار من الشفافية والوضوح.

وقد تم رفع الجلسة الى حين انعقادها يوم الاثنين 08 فبراير2016.

مواضيع ذات صلة

جماعة القصر الكبير... من أجل جماعة مواطنة